نَصائِح للسيدة ( هَدِية يوسِف )

22/3/2016
امين يونس
سيدتي ( هدية يوسف ) الرئيسة المُشارِكة لأقليم روج آفا ، إليكِ النصائِح أدناه :
* أنتِ يا ” هدية علي يوسف ” مُناضِلة قديمة ، وناشطة في مجال حقوق المرأة ورائدة في مُنظمة ” إتحاد ستار ” منذ بداية 2005 ، وطليعية في حزب الإتحاد الديمقراطي ، منذ بداياته في 2003 و2004 ، ولكِ شَرف السجن لأسبابٍ سياسية في أقبية البعث .
وكما هو واضِح ، من تصرفاتكِ حين اُنتُخِبتِ كحاكمة مُشارِكة لكانتون الجزيرة منذ سنتَين ، وهو أكبر الكانتونات في روج آفا .. فأنكِ كُنتِ مُتواضِعة ، ولا تستلمين لقاء كُل الجُهد الذي تبذلينه والمسؤولية التي تتحملينها ، سوى راتبٍ رمزي بسيط . والآن وبعد إختياركِ كرئيسة مُشاركة لقيادة أقليم روج آفا الفَتِي … أنصحُكِ أن تحسُبي كُل الفترة من 2002 ولغاية الآن ك [ خدمة جهادية ] مُضاعَفة ، وتستحقين ذلك عن جَدارة .. وبالتالي يجب ان يكونَ راتبكِ ، مُعتَبَرا وكبيراً ، بِقَدر نضالكِ وتضحيتكِ . لاتقبلي بأقَل من 15 ألف دولار شهرياً ، ويجب ان تكون لكِ حمايات مُدرَبة ومُسّلَحة جيداً ، وقافلة من السيارات المُصّفَحة … ينبغي ان تتركي المنزل التافه الذي تقيمين فيهِ .. وتبني قصراً منيفاً ، في أحسنِ منطقةٍ في أقليمكم الجديد . ليسَ هذا كثير عليك ، إعتبريهِ تعويضاً عن الفترة التي كُنتِ فيها مسجونةً .
نصيحةٌ مجانيةٌ أخرى … معظم مناطقكم غَنية بالنفط ، أياكِ أياكِ ، أن تجعلي ملف النفط ، شفافاً وحساباته مُتاحةً لهذا أو لذاك .. إقنعي ( صالح مُسلم ) ان تكوني أنتِ وهو فقط ، مَنْ لكما الحَق في التصرُف بواردات النفط .. ولكي تُسْكِتا الأصوات التي قَدْ تعترِض ، إعطوا حصةً صغيرة ، ل ( منصور سلوم ) أيضاً ، لكي يُرضي المُكّوِن العربي . مُلاحَظة : إذا إفترَضنا ان ( صالح مسلم ) او ( منصور سلوم ) ، رَكَبا رأسيهُما ولم يُوافقا على تقسيم الواردات ، سارِعي لتلفيق تُهمٍ كبيرةٍ مُحْكَمة ، بحقهما ، وإزالتهما عن الساحة بأية طريقة .
طبعاً … ستتمكنين من جمع أموالٍ ضخمة ، في فترةٍ قصيرة ، وهذهِ الأموال بحاجة إلى مكانٍ أمين لحفضها أو إستثمارها لحسابِك .. وأحسن طريقة لفعل ذلك ، هي الإتصال بأحد الضباط الكبار في الكتيبة الأمريكية المتواجِدة عندكم في ” رُميلان ” ، وإغراءهِ بعمولةٍ كبيرة يسيلُ لعابهُ لها .. ويتكفل بنقل المال إلى أمريكا أو أوروبا ، وإيداعهِ في بنوك آمنة .
أنصحكِ أيضاً ، نصيحةً ذهبية … الغالبية العُظمى من البَشَر ، ضُعفاء أمامَ إغراء المال ، ومستعدونَ لبيع ولاءاتهم .. قومي بتوزيع الأموال ( لا تكوني ساذَجة وتوزعي أموال النفط ، فهي لكِ والحلقة الصغيرة التي ترتأينها ، فقط ) .. بل وّزعي أموال المُساعدات الدولية والمِنح وكذلك الواردات الأخرى .. وّزعيها على بعض شيوخ العشائِر وبعض رجال الدين وبعض السياسيين ، وإجعليهم تدريجياً مُريدينَ لكِ أنتِ بالذات .. إجعليهم طبقة مُنتفِعة ، مُستعدينَ للدفاع عن سياساتك مهما كانتْ .
أنصحكِ … بالإستفادة مِنْ كُل فُرصة ، حتى لو كانتْ بالتعامُل الخَفي مع داعِش ، في بيع وشراء النفط والمنتوجات والبضائِع .. وكذلك مع النظام في دمشق .
تستطيعين سيدتي .. إذا طّبقتِ نصائحي البريئة ، أن تَبقي في السُلطة لفترةٍ طويلة ، وتصبحينَ أقوى وأغنى إمرأة في المنطقة .
نصائحي مجانية .. واللهُ من وراء القصد .

‎لدور مالا مه‌

Check Also

هەستا بەرپرساتییێ یان ترس ژ سزا …

ئارمانج گوهه‌رزی ل دەڤەرا بارزان نەدار دهێتە بەرین نەژی گیانەوەر دهێنە کوشتن سەیرە … !!! …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هه‌ر بابه‌ته‌كێ به‌لاڤكری ده‌ربڕینێ ژ بۆچونا نڤێسه‌رێ بابه‌تی دكه‌ت و ماڵامه‌ ئینفو ژێ به‌رپرسیار نینه‌.